حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas
حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مأوانا و مأواكم. تفضلوا بالدخول أو التسجيل. يسُرّنا تواجدكم.
You are welcomed. May Allah forgive us our sins and admit us to everlasting Gardens . Register or enter the Forum and pick up what you like .Your presence pleases us
حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas
حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مأوانا و مأواكم. تفضلوا بالدخول أو التسجيل. يسُرّنا تواجدكم.
You are welcomed. May Allah forgive us our sins and admit us to everlasting Gardens . Register or enter the Forum and pick up what you like .Your presence pleases us
حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas

منتدى لمحبي الله ورسوله والساعين لمرضاته وجنته ، المسارعين في الخيرات ودفع الشبهات ، الفارين من الشهوات .
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3)

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
tamaraahmaro
القلم المميز والكاتب النشيط
القلم المميز والكاتب النشيط
tamaraahmaro


عدد المساهمات : 212
تاريخ التسجيل : 18/08/2011
العمر : 34

7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3) Empty
مُساهمةموضوع: 7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3)   7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3) Emptyالإثنين مارس 30, 2015 11:05 pm

الرقم 7 ، عجائب وغرائب وإعجاز وتساؤلات!!


39- الملعونون السبعة - الله اجرنا واحفظنا - :
روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي عليه الصلاة والسلام قوله :". . . ملعونٌ من عمِل عملَ قومِ لوطٍ ، ملعونٌ من عمِل عمَلَ قومِ لوطٍ ، ملعونٌ من عمِل عمَلَ قومِ لوطٍ ، ملعونٌ من ذبح لغيرِ اللهِ ، ملعونٌ من أتى شيئًا من البهائمِ ، ملعونٌ من عقَّ والدَيه ، . . . ، ملعونٌ من غيَّرَ حدودَ اللهِ ، ملعونٌ من ادَّعى إلى غيرِ مَواليه "

الراوي : أبو هريرة المحدث : الألباني.المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 2420 خلاصة حكم المحدث : صحيح لغيره

روى عبدالله بن عباس وأبو هريرة رضي الله عنهما عن النبي عليه الصلاة والسلام قوله :" ملعونٌ مَنْ سبَّ أباهُ ، ملعونٌ مَنْ سَبَّ أُمَّهُ ، ملعونٌ مَنْ ذبَحَ لغيرِ اللهِ ، ملعونٌ مَنْ غَيَّرَ تُخومَ الأرضِ ، ملعونٌ مَنْ كَمَهَ أَعْمَى عَنْ طريقٍ ، ملعونٌ مَنْ وقعَ على بهيمَةٍ ، ملعونٌ مَنْ عمِلَ بعمَلِ قومِ لوطٍ "

الراوي : عبدالله بن عباس المحدث : الألباني.المصدر : صحيح الجامع الصفحة أو الرقم: 5891 خلاصة حكم المحدث : صحيح
الراوي : أبو هريرة المحدث : الألباني.المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 2516 خلاصة حكم المحدث : صحيح لغيره


روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي عليه الصلاة والسلام قوله :" ملعونٌ من سأل بوجهِ اللهِ ، و ملعونٌ من سُئِلَ بوجهِ اللهِ ثم منع سائلَه ، مالم يسألْ هُجرًا"

الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث : الألباني.المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 851 خلاصة حكم المحدث : حسن

روى عبدالله بن عباس وأبو هريرة رضي الله عنهما عن النبي عليه الصلاة والسلام قوله :"لعن اللهُ مَن ذبح لغيرِ اللهِ ، لعن اللهُ مَن غَيَّرَ تُخُومَ الأرضِ ، لعن اللهُ من كمَه الأعمَى عن السَّبيلِ ، لعن اللهُ مَن سَبَّ ( وفي رواية : عقَّ ) والدَيه ، لعن اللهُ مَن تولَّى غيرَ مَواليه ، [ لعن اللهُ مَن وقع على بهيمةٍ ] ، لعن اللهُ من عمِل عملَ قومِ لوطٍ ، [ لعن اللهُ من عمِل عملَ قومَ لوطٍ ، لعن اللهُ مَن عملَ عملَ قومِ لُوطٍ ]"

الراوي : عبدالله بن عباس المحدث : الألباني.المصدر : السلسلة الصحيحة الصفحة أو الرقم: 3462 خلاصة حكم المحدث : له شاهد صحيح

1)        ملعون من سبَّ أباه
2)        ملعون من سبَّ أمه
3)        ملعونٌ مَنْ ذبَحَ لغيرِ اللهِ
4)        ملعونٌ مَنْ غَيَّرَ تُخومَ الأرضِ ( تخم : التخوم : الفصل بين الأرضين من الحدود والمعالم ،والمعنى من ذلك يقع في موضعين : أحدهما أن يكون ذلك في تغيير حدود الحرم التي حدها إبراهيم خليل الرحمن - على نبينا وعليه الصلاة والسلام - ، والمعنى الآخر أن يدخل الرجل في ملك غيره من الأرض فيقتطعه ظلما ، فقيل : أراد حدود الحرم خاصة ، وقيل : هو عام في جميع الأرض ، وأراد المعالم التي يهتدى بها في الطريق )
5)        ملعونٌ مَنْ كَمّه أَعْمَى عَنْ طريقٍ (  بتشديد كمّه أي أضله عنه أو دله على غير مقصده)
6)       ملعونٌ مَنْ عمِلَ بعمَلِ قومِ لوطٍ
7)        ملعون من ادّعى إلى غير مواليه                                  

" المدينةُ حرامٌ ، ما بينَ عَيرٍ إلى ثَورٍ ، فمَن أحدَثَ فيها حَدثًا ، أو آوَى فيها مُحدِثًا ، فعليهِ لعنةُ اللهِ ، والملائكةِ ، والنَّاسِ أجمعينَ ، لا يقبَلُ اللهُ منهُ يومَ القيامةِ صرفًا ، ولا عدلًا ، وذِمَّةُ المسلِمينَ واحدةً ، يسعَى بها أدناهُم ، فمَن أخفرَ مُسلمًا ، فعليهِ لعنةُ اللهِ ، والملائكةِ ، والنَّاسِ أجمعين ، لا يَقبلُ اللهُ منه يومَ القيامةِ صَرفًا ، ولا عَدلًا ، ومن ادَّعى إلى غَيرِ أبيهِ ، أو انتَمى إلى غيرِ مواليهِ ، فعليهِ لعنةُ اللهِ ، والملائكةِ ، والنَّاسِ أجمعين ، لا يقبلُ اللهُ منهُ يومَ القيامةِ صَرفًا ، ولا عَدلًا "

الراوي : أبو هريرة و علي بن أبي طالب المحدث : الألباني.المصدر : صحيح الجامع الصفحة أو الرقم: 6683 خلاصة حكم المحدث : صحيح


وكلمة مولى تطلق في اللغة على عدة معان منها: الرب، والمالك، والسيد، والمنعم، والمعتق، والعبد، والناصر، والمحب، والتابع، والجار، وابن العم، والحليف، والعقيد، والصهر، والمعتق، والمنعم عليه...

والمقصود بالموالي  في هذا الحديث- كما قال أهل العلم- من أنعم بالعتق على رقيقه، فحذر الحديث هذا العبد المعتق من أن يكفر نعمته ويتبرأ منه ويتولى غيره، وقد قال صلى الله عليه وسلم: "الولاء لمن أعتق " متفق عليه وفي رواية:" الولاء لحمة كلحمة النسب لا يباع ولا يوهب. "رواه الطبراني وغيره وصححه الألباني

وجاء في شرح الترمذي للمباركفوري: ومن ادعى - أي انتسب ( أو تولى غير مواليه ) بأن يقول عتيق لغير معتقه أنت مولاي ولك ولائي ؛ فالمراد بالولاء هنا ولاء العتق لعطفه على قوله من ادعى إلى غير أبيه والجمع بينهما بالوعيد فإن العتق من حيث إنه لحمة كلحمة النسب فإذا نسب إلى غير من هو له كان كالدعي الذي تبرأ عمن هو منه وألحق نفسه بغيره فيستحق به الدعاء عليه بالطرد والإبعاد عن الرحمة وهذا صريح في غلظ تحريم انتماء الإنسان إلى غير أبيه أو انتماء العتيق إلى غير مواليه لما فيه من كفر النعمة وتضييع حقوق الإرث والولاء والعقل وغير ذلك مع ما فيه من قطيعة الرحم والعقوق.  انتهى.

وأما الأبناء؛ فهم أهل نسب وعصبة ولا يكونون موالي إلا إذا كان ذلك على سبيل المجاز أو من حيث اللغة.. وولاؤهم للأب يكون ببره والإحسان إليه.. والانتساب له كما قال تعالى:" ادعوهم لآبائهم.." الآية

وكذلك الأمر بالنسبة للأم إلا أنه لا يجوز للابن الانتساب إليها، وأما الزوجة فلا تكون مولاة لزوجها إلا إذا كان قد أعتقها من الرق؛ فتكون حينئذ مولاة له كغيرها من الموالي يرثها بالتعصيب إذا لم يكن لها عاصب بالنسب، ولا يجوز أن تنتسب إليه بحال من الأحوال، وإنما تنسب لأبيها وعائلتها وقومها كما جاء في الآية وفي الحديث المشار إليهما .

........................
هذا ما وفق الله اليه بفضله ومنّه وكرمه ،فريق الاشراف في منتدى حفدة الايوبي ...حقوق النشر لكل مسلم ، مع الرجاء الحار بذكر المصدر ، للامانة العلمية. فإنكم لن تجدوه محققا مدققا كما هو هنا ، نؤكد لكم ذلك ،والله اعلم واحكم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmaroayoubi
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
ahmaroayoubi


عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 03/01/2012
العمر : 55

7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3) Empty
مُساهمةموضوع: رد: 7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3)   7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3) Emptyالإثنين مارس 30, 2015 11:36 pm

جوزيتم خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmaroayoubi@hotmail.com
ahmaroayoubi
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
ahmaroayoubi


عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 03/01/2012
العمر : 55

7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3) Empty
مُساهمةموضوع: 7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز وحقائق    7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3) Emptyالإثنين مارس 30, 2015 11:42 pm

سقط سهواً 41 +42 + 43 وهذه المتبقية- ان شاء الله

الرقم 7 ، إعجاز واجور وحقائق !!

41 - أوثق النبي عليه الصلاة والسلام ابا ذرّ رضي الله عنه بمواثيق سبعة ، وأشهد الله عليه بسبع :

عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال :" أوصاني خليلي بسبعٍ : بحُبِّ المساكينِ ، وأن أدنوَ منهم ، وأن أنظرَ إلى من هو أسفلَ مني ، ولا أنظر إلى من هو فوقي ، وأن أَصِلَ رَحِمي وإن جفاني ، وأن أُكثِرَ من قولِ : ( لا حولَ ولا قُوَّةَ إلا بالله ) ، وأن أتكلَّمَ بِمُرِّ الحقِّ ، وأن لا تأخذَني بالله لومةُ لائمٍ ، وأن لا أسألَ الناسَ شيئًا"

الراوي : أبو ذر الغفاري المحدث : الألباني.المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 811 خلاصة حكم المحدث : صحيح]

عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال :" بايعني رسول الله خمسا ، و أوثقني سبعا ، و أشهد الله علي سبعا ": أن لا أخاف في الله لومة لائم " قال أبو المثنى : قال أبو ذر : فدعاني رسول الله فقال : " هل لك إلى البيعة و لك الجنة ؟ " قلت : نعم ، و بسطت يدي ، فقال رسول الله و هو يشترط : " على أن لا تسأل الناس شيئا " . قلت : نعم . قال : "و لا سوطك إن سقط منك حتى تنزل فتأخذه" .

الراوي : أبو ذر الغفاري المحدث : الألباني.المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 810 خلاصة حكم المحدث : صحيح

1) بحُبِّ المساكينِ وأن أدنوَ منهم
2) وأن أنظرَ إلى من هو أسفلَ مني ، ولا أنظر إلى من هو فوقي
3) وأن أَصِلَ رَحِمي وإن جفاني
4) وأن أُكثِرَ من قولِ : ( لا حولَ ولا قُوَّةَ إلا بالله )
5) وأن أتكلَّمَ بِمُرِّ الحقِّ
6) وأن لا تأخذَني بالله لومةُ لائمٍ
7) وأن لا أسألَ الناسَ شيئًا

42 - حق الله على كل مسلم " الغسل كل سبعة ايام ، يوماً" :
روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي عليه الصلاة والسلام قوله :" نحن الآخِرونَ السابقونَ يومَ القيامةِ ، أُوتوا الكتابَ مِن قبلنا وأُوتِيناه مِن بعدهم ، فهذا اليومُ الذي اختلَفوا فيه ، فهَدانا اللهُ ، فغدًا لليهودِ ، وبعد غدٍ للنَّصارَى ". فسكت . ثم قال : "حقٌّ على كل مسلمٍ ، أن يغتسلَ في كل سبعةِ أيامٍ يومًا ، يغسلُ فيه رأسَه وجسَدَه "

الراوي : أبو هريرة المحدث : البخاري.المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 896 خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

43 - لجهنم _ والعياذ بالله _ سبعون الف زمام ، على كل زمام سبعون الف ملكاً :
روى عبدالله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي عليه الصلاة والسلام قوله :" يؤتَى بجَهنَّمَ يومئذٍ لَها سبعونَ ألفَ زمامٍ . معَ كلِّ زمامٍ سبعونَ ألفَ ملَكٍ يجرُّونَها"

الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : مسلم.المصدر : صحيح مسلم الصفحة أو الرقم: 2842 خلاصة حكم المحدث : صحيح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmaroayoubi@hotmail.com
ahmaroayoubi
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
ahmaroayoubi


عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 03/01/2012
العمر : 55

7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3) Empty
مُساهمةموضوع: رد: 7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3)   7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3) Emptyالثلاثاء مارس 31, 2015 7:15 am

هذا ما وفق الله إليه بفضله ومنّه وكرمه ،فريق الإشراف في منتدى حفدة الأيوبي حقوق النقل والنشر - لكل مسلم مع الرجاء الحار بذكر المصدر - للأمانة العلمية. فإنكم لن تجدوه محققاً مدققاً كما هو هنا ، نؤكد لكم ذلك ،والله أعلم وأحكم - ولا تنسونا من دعوة صالحة في ظهر الغيب- !

علماً بأن ما تقدم يتحدث عن الرقم " سبعة " و " سبع " و " سبعين " و " سبعون " و " سبع مئة " و " سبعين ألف " و " سبعون ألف " و " سبع مئة ألف "

يعني " سبعة " ومضاعفات و مشتقات منها !!!نحبكم في الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmaroayoubi@hotmail.com
 
7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج3)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج1)
» 7، سبعة: الرقم سبعة في القران والسنة .اعجاز ،حقائق(ج2)
» التوبة فضائلها وأهميتها من القران والسنة
» أعراض المعيون و المحسود وعلاجهما من القران والسنة
» علامات القيامة ، الساعة الكبرى بالادلة من القران والسنة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas  :: الإعجاز العلمي في القرآن - " Qura'an & Science " Miracles-
انتقل الى: