حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas
حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مأوانا و مأواكم. تفضلوا بالدخول أو التسجيل. يسُرّنا تواجدكم.
You are welcomed. May Allah forgive us our sins and admit us to everlasting Gardens . Register or enter the Forum and pick up what you like .Your presence pleases us
حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas
حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مأوانا و مأواكم. تفضلوا بالدخول أو التسجيل. يسُرّنا تواجدكم.
You are welcomed. May Allah forgive us our sins and admit us to everlasting Gardens . Register or enter the Forum and pick up what you like .Your presence pleases us
حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas

منتدى لمحبي الله ورسوله والساعين لمرضاته وجنته ، المسارعين في الخيرات ودفع الشبهات ، الفارين من الشهوات .
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 البهائية:اساسها،معتقداتها،اتباعها،عقائدها،علاقتها باليهود و...ج2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmaroayoubi
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
ahmaroayoubi


عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 03/01/2012
العمر : 54

البهائية:اساسها،معتقداتها،اتباعها،عقائدها،علاقتها باليهود و...ج2 Empty
مُساهمةموضوع: البهائية:اساسها،معتقداتها،اتباعها،عقائدها،علاقتها باليهود و...ج2   البهائية:اساسها،معتقداتها،اتباعها،عقائدها،علاقتها باليهود و...ج2 Emptyالإثنين نوفمبر 02, 2015 12:32 am

scratch Question البهائية:اساسها،معتقداتها،اتباعها،عقائدها،علاقتها باليهود والصهاينة والماسونية والباطنية.ج2

scratch ما هي البهائية؟
scratch من مؤسسها ، ما اعتقاداتهم ومن أتباعهم؟
scratch هل يعتقدون في الحشر والجنة والنار؟
scratch هل يعتقد البهائيون بنبوة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام؟
وإذا كانوا يعترفون بنبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم  Question فكيف يعتقدون بنبي بعده ودين غير دينه؟
scratch ما علاقة البهائية بالماسونية واليهود؟
scratch اين محفلهم ، مكانه وموقعه؟
scratch ما الواجب عمله لإحباط مساعيهم حتى لا يقع أحد في شراكهم؟



scratch الحقيقة الإلهية في رأي البهائية:

Idea تقول البهائية عن الله سبحانه:
"إنه حقيقة ربانية، وكينونة صمدانية، وهو غيب في ذاته، وكنـز مخزون في صفاته، مجرد بحث في حقيقته وهويته لا يوصف بوصف، ولا يسمى باسم، لم تزل كانت ذاته، ولا تزال تكون مقدسة عن كل اسم، ومنزهة عن كل وصف، ليس لجواهر الأسماء في ساحة قدسها طريق، ولا للطائف الصفات في ملكوت عزها سبيل، وكل تسبيح أو تقديس أو تنـزيه وتمثيل وتشبيه ذكر من حيز العجز والنسيان. ولو تكون طائراً في هواء قدس - كان الله ولم يكن معه شيء - لترى أن جميع هذه الأسماء لدى تلك الساحة؛ معدومة عدمًا صرفًا، مفقودة فقدًا بحتًا"[1].

هذه هي عقيدة البهائية بنفس ألفاظهم، وهي مسبوقة بهذه الزندقة من الفلاسفة والصوفية والباطنية والإسماعيلية والدرزية، وهي زندقة حيرى بين عبادة عدمٍ وعبادة صنم، فالمجرد الصرف، والكلي البحت. وجوده ذهني، لا عيني، أي لا حقيقة له خارج الأذهان، وهم يقولون في غلو التجريد أو السلب أو النفي: إن الله سبحانه لا يوصف بوصف، ولا يسمى باسم، ولا يذكر بذكر، ويضلون مع هذا التجريد، وهذا السلب أو النفي في تيهه الذي ليس له من آخر! فهل تجد أو ترى بعد هذا التجريد الصرف، أو السلب الخالص وجودا، أو تحس به، أو أنك في الحقيقة لا تتصور ولا تجد سوى مفهوم العدم!. قد يقال: كيف يتهمون بأنهم يحكمون على الحقيقة الإلهية بأنها عدم؟ وهم يحكمون عليها بأنها وجود، وفرق كبير بين الوجود والعدم؟
وأقول ردًا على هذا: إن التفرقة هنا تفرقة اسمية، أو لفظية، أو تصورية، فحسب؛ لأن مفهوم الوجود مع هذا التجريد، هو: مفهوم العدم؛ فالتفرقة الحقيقة تستلزم وجود شيئين، ووجود صفة في أحدهما ليست موجودة في الآخر، فبماذا نفرق بين الوجود البهائي وبين العدم؟ والبهائية تنفي عن وجود كل اسم وصفة إيجابيه، أو سلبية. وبتعبير آخر نقول: إن كل موجود لابد له من صفة تبين: ما هو، وبها يثبت وجوده، وصفة سلبية بها يتميز عن غيره، وإلا فلن نستطيع التفرقة بين اثنين، والبهائية تنفي عن ربها كل صفة ايجابية فكيف تسميه وجوداً، أو بماذا تثبت وجوده؟ وتنفي عنه كل صفة سلبية، فكيف تميزه عن سواه؟
وأقول أيضًا: إن التفرقة تستلزم التحديد، والتحديد يستلزم وجود الصفات، وهم ينفونها، ثم هم يقولون عن الله: إنه كلي، فإن كان كليهم هذا وجودا مطلقًا بشرط الإطلاق لزمهم الحكم على الله بأنه عدم، أو مجرد تصور ذهني فحسب. وإن كان وجودًا مطلقاً - لا بشرط الإطلاق - لزمهم الحكم على الله: بأنه جزء من المعينات، أو بأن وجوده جزء من وجود خلقه، أو بأن الخالق صنعة الخلق، أو هو هو، وهذا دينهم، والعقل لا يتصور أبدا أن يكون الخلق عين الخالق أو خالقا له، وهذا الذي لا يتصوره عقل، ولا يقره دين، هو: دين البهائية الذي يعبد عدما ويسميه وجودًا، وصنماً ويسميه رباً معبوداً
!

Question  Exclamation على أن أكثر نصوص البهائية - وما أشنع حدة التناقض بينها - تؤكد لنا - وإن حاولت الإنكار - أنها تدين بأن الله سبحانه بعض خلقه، وأنه ليس قيوما، ولا قائما بذاته، وإنما يستمد قيوميته وقيامه من غيره.. اسمع ما يقول عبدالبهاء في غلو التجريد، أو إسفاف التجسيم: "كل ما في الكون يا إلهي راجع إلى حيز المحدود والقيود، حتى الإطلاق، وإنك متعال عن ذلك"[2]، وهذا معناه أن عبدالبهاء يدين بأن الله وجود مطلق، لا بشرط الإطلاق، ومعناه أيضا أنه يدين بأن الوجود الإلهي تابع للوجود الإنساني، أو جزء منه - فالمطلق لا بشرك الإطلاق - لا وجود له بذاته، وإنما يكون وجوده تابعا لوجود غيره. وتؤكد البهائية إيمانها بتبعية الوجود الإلهي للوجود الإنساني بزعمها أن الله لا يتحقق وجوده إلا معينا في هيكل بشري به يتحقق وجود الله، وقيوميته، ومن يزعم أن الله شيء غير ذلك، وعبده، فقد عبد - كما يؤكد عبدالبهاء -:"حقيقة موهومة مقصورة في الأذهان مخلوقة مردودة ضربا من الأوهام، دون الوجدان في عالم الإنسان"[3].

sunny نور من الحق:
وفي هذا التيه المظلم يتجلى لنا نور الحق هاديا إلى اليقين من القرآن في قوله سبحانه: " لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ " [الشورى: 11] وصف بالنفي، ووصف بالإثبات. ومن يتدبر الذكر الحكيم، يجد أنه جاء في صفات الله بإثبات مفصل، ونفي مجمل. على نقيض ما يدين به المعطلة، وعبد العجل من القائلين بالحلول ووحدة الوجود، فقد أسرف الأولون في النفي حتى صيروا معبودهم عدما، وأسرف الآخرون في الإثبات، فلم ينفوا عنه شيئا، فكان أن ألهوا كل شيء!

ثم تدبر قوله سبحانه: " هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ . هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ".  [الحشر: 23، 24].
وكل اسم إلهي جليل من هذه الأسماء له معناه الجليل ودلالته على صفة إلهية جليلة، وإلا بهتنا الله: بأنه يسمى نفسه بما ليس له معنى. فما الذي يدعونا إلى إغماض العين والقلب عن هذا النور الإلهي؛ لنخبط في دياجير ليل اغتال الأبد السحيق فجره؟!


[size=18][1] ص133 مكاتيب، ص24 الحجج، ص25، 113 إيقان، ص220 مكاتيب، ص12 إشراقات
، والبهاء يشير إلى الحديث المنسوب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم (كان الله ولا شيء معه، وهو الآن على ما عليه كان) والبهاء في هذا نضو تقليد أصم، فقد استشهد بهذا نفاة الصفات وأرباب وحدة الوجود. يقول الإمام الجليل ابن تيمية: (وهذه الزيادة - يعني: وهو الآن ما عليه كان - كذب مفترى على رسول الله صلى الله عليه وسلم اتفق أهل العلم بالحديث على أنه موضوع مختلق.. وإنما تكلم بهذه الكلمة بعض متأخري الجهمية، وهذه الزيادة الإلحادية قصد بها المتكلمة الجهمية نفي الصفات التي وصف الله بها نفسه. أما هؤلاء الجهمية الاتحادية - يعني ابن عربي وأمثاله - فقالوا: وهو الآن على ما عليه كان، ليس معه غيره ولا سواه، فليس إلا هو، فليس معه شيء آخر لا أزلا ولا أبدا، بل هو عين الموجودات ونفس الكائنات) ص93 رسالة وحدة الوجود.
والبهائية على دين الجهمية ودين الصوفية التي تقول عن الله: (اعلم أن حقيقة الذات الإلهية - من حيث هي كذلك - لا وصف لها ولا رسم، فهي العماء؛ إذ لا يمكن معرفتها بوجه من الوجوه ما لم تتعين بصفة) ص93 جامع الأصول في الأولياء.
ويقول القاشاني عن اللهSadهو من حيث هو مقدس عن النعوت والأسماء، لا نعت له ولا رسم ولا اسم، ولا اعتبار للكثرة فيه بوجه من الوجوه) ص3 شرح فصوص الحكم للقاشاني طبع حجر 1399هـ،
وقارن بين هذا وبين قول البهائية تجده هو هو، والبهائية التي تأبى أن تسمى الله بأسمائه، وتصفه بصفاته تفتري له سبحانه أسماء توحي بسوء الحقد، فيطلقون عليه في مرتبة التجريد اسم العماء، والعماء كما يعرفه عبدالبهاء هوSadالحقيقة الكلية، فالتعيينات موجودة بنحو البساطة والوحدة، ليست ممتازة عن الذات. إذن تعيُّن ولا تعين. وهذا المقام يعبرون عنه بالأحدية والعماء) ص198 من كتاب خدعنا عنوانه، إذ رأيناه معنوناً بما يأتي: (الله باللغتين الفارسية والعربية، وبها رسالة للعلامة الشيخ محمد نجيب مفتي الديار المصرية سابقا) فاشتريته، ففوجئت بأنه لا يحتوي إلا على رسائل لعبد البهاء باللغتين العربية والفارسية، فتبينت أية خدعة قذرة يخدع البهائيون بها القراء.
[2]ص220 مكاتيب. والقاشاني في شرح الفصوص يقولSadوالله منـزه عن التقييد والإطلاق) ص70 ط 1309.
[3] ص220 مكاتيب.
........................

وما يدعونا إلى الجزم بأن هنالك صلة تربط "القاديانية" بـالماسونية والصهيونية، واعتبارها إحدى بناتها:

1- القادياني نفسه كان يستشهد بشواهد من العهد القديم، ووجدت اللغة العبرية ذاتها مكاناً في برنامج المواد التي حبذ دراستها.
2- تأسيس القاديانية لمكتب تبشيري لها في حيفا يعتبر أحد أكبر مكاتبها في العالم، ويضم مسجداً، وداراً للتبشير، ومكتبة عامة، ومكتبة لبيع الكتب، ومدرسة، ويقوم هذا المكتب بإصدار مجلة شهرية اسمها "البشرى"، ويستطيع القاديانيون زيارة "إسرائيل" بجوازات سفر بريطانية يستخرجونها بسهولة. ويعامل "القاديانية" في "إسرائيل" معاملة طيبة.
3- أنكر "القادياني" فريضة الجهاد.


Idea وحتى لو لم تكن القاديانية من بنات الماسونية والصهيونية، فإنها تعتبر إحدى أدواتها ومعاولها لمحاولة هدم الإسلام وتقويض صرائحه، ونشر الفوضى والفرقة في ديار المسلمين، والسير في ركاب الصهيونية ومساعدتها في تحقيق أهدافها.

البهائية:
البابية والبهائية من أخطر الفرق الباطنية التي عملت على محاولة هدم الإسلام والمكر به، وقد حمل وزرها ثلاثة من الشيعة هم: أحمد زين الإحسائي (1157-1242هـ) وكاظم الرشتي (1209-1250هـ) وعلي محمد الشيرازي (1235-1366هـ).
وقام أحد الخبثاء ويدعى الملا حسين البشرولي بإطلاق لقب "الباب"، أي الواسطة الموصلة إلى الحقيقة الإلهية - على الشيرازي فيما أطلق على نفسه لقب "باب الباب"، وقد انفرد الشيرازي بأمر الدعوة لهذه النحلة الجديدة بعد موت الإحسائي والرشتي، وكان مجتهدو الشيعة وعلماؤهم يمتحنونه، ويطلبون منه كتابة تفسير لبعض السور، مثل سورة الكوثر، وسورة العصر، وسورة يوسف؛ فيكتب لهم في ذلك خواطر سريعة يسبح بها في عالم الخيال، ويضمِّنها ما كان يسمعه من كاظم الرشتي وما يلقنه إياه البشرولي، وكان يكتب شروحاته وتفسيراته بلغة سخيفة ملحونة؛ فيزدادون نفوراً منه واستخفافاً به، مما جعل الحكومة الإيرانية تسارع في القبض عليه؛ فحُبس ونُفي، ثم نُفِّذ فيه حكم الإعدام سنة 1850م بعد أن أفتى العلماء والفقهاء بردَّته عن الإسلام.
ومما جاء في سيرة الشيرازي من كتاب "الحجج البهية"، الذي طبعه المحفل البهائي الروحاني المركزي في مصر سنة 1925م، لداعية البهائية الأول في مصر المدعو أبو الفضل الجرقادقاني: "وأما النقطة الأولى - المقصود الشيرازي أي الباب - والمثال الأعلى المبشر بجمال (ربنا الأبهى) جل ذكره وعزَّ اسمه، فقام بالأمر وهو ابن خمس وعشرين سنة، وكان قبل قيامه مشتغلاً بالتجارة مع خاله، فلما قام حضرته بإذن ربه الأبهى، وصدع بالأمر في مكة المكرمة، رجع إلى مدينة "بوشهر"، ونزل على خاله، وسافر إلى شيراز؛ فوقع في يد أعدائه، وانقضت أيام دعوته التي تعد سبع سنوات تقريباً – كلها في الحبس والنفي، إما في بيته، أو بيت الحكومة، إلى أن نفي إلى أذربيجان".
وقد صدر الحكم بإعداد (الباب) في 5 جمادى الأولى سنة 1260هـ بعد أن أعلن أنه "الباب" للمهدي المنتظر. ولما علم بأنه سيعدم؛ جمع مكتوباته وخاتمه ومقلمته في جعبة، وأرسلها مع مفتاحه بصحبة شخص اسمه "ملا باقر" ليسلمها إلى "ملا عبدالكريم القزويني في مدينة "قُمّ" فلما وصلت الجعبة إلى ملا عبدالكريم أعلن أنه مأمور بإيصالها إلى ميرزا حسين المازندراني 1233-1309، وبسبب ذلك انتحل حسين المازندراني اسم "بهاء الله"، وقد ادعى المازندراني أنه المهدي، ثم ادعى النبوة الخاصة، ثم النبوة العامة، وانتهى إلى ادعاء الألوهية.
وقد اعتقل "بهاء الله" وسجن في قلعة عكا إلى أن مات.

و Idea للبهائيين كتب يزعمون أنها وحي الله على ميرزا، منها "إيقان" (مجموعة الألواح المباركة) و"الأقدس"، ويستخلص من تتبع تاريخ البهائية في مصر أنها وصلت إليها حوالي منتصف القرن الماضي، وأنه في بداية الخمسينات من هذا القرن وصل عدد الأسر البهائية في مصر إلى ألف أسرة، والآن يفرض هذا السؤال نفسه: ما الذي يدعونا إلى تصنيف البهائية، على أنها إحدى بنات الماسونية والصهيونية؟

Idea b] علاقة البهائية بالماسونية[/b]:

1- تنتظم البهائية في البلاد التي تنتشر فيها هيئة محافل سرية.
2- تدعو البهائية إلى إيجاد لغة أخرى تكون لغة الأمم، ففي أحد ألواحها على لسان مبتدعها
: (يا قلمي الأعلى، بدِّل الفصحى باللغة النوراء).
ولا شك أن الدعوة إلى ترك الفصحى، إنما هي بغرض إضعاف الصلة بين المسلمين و"الأممية" هنا تحمل رائحة الماسونية.
3- ينظر "البهائيون" - مثلهم مثل القاديانية- نظرة خاصة إلى "إسرائيل" وإلى مدينة حيفا بشكل خاص.. وهم يتجهون في صلاتهم إلى حيفا بدلاً من المسجد الحرام، ويحجون إلى حيفا بدلاً من الحج إلى بيت الله الحرام في مكة المكرمة، ولا يعترفون بفريضة الجهاد.
4- يعامل "البهائيون" في دولة العدو الصهيوني معاملة حسنة، وتوفر لهم سبل الحماية.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmaroayoubi@hotmail.com
 
البهائية:اساسها،معتقداتها،اتباعها،عقائدها،علاقتها باليهود و...ج2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البهائية:اساسها،معتقداتها،اتباعها،عقائدها،علاقتها باليهود والصهاينة والماسونية والباطنية.ج1
» الصوفية:تعريفها ،نشأتها،فرقها ،عقائدها،ضلالاتها...وكل ما يخصها
» النصائح التى يمكن اتباعها لتجنب الإصابة بالألفلونزا فى فصل الشتاء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas  :: طلبات الأعضاء Members' Requests & Wishes-
انتقل الى: