حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas
حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مأوانا و مأواكم. تفضلوا بالدخول أو التسجيل. يسُرّنا تواجدكم.
You are welcomed. May Allah forgive us our sins and admit us to everlasting Gardens . Register or enter the Forum and pick up what you like .Your presence pleases us
حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas
حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مأوانا و مأواكم. تفضلوا بالدخول أو التسجيل. يسُرّنا تواجدكم.
You are welcomed. May Allah forgive us our sins and admit us to everlasting Gardens . Register or enter the Forum and pick up what you like .Your presence pleases us
حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas

منتدى لمحبي الله ورسوله والساعين لمرضاته وجنته ، المسارعين في الخيرات ودفع الشبهات ، الفارين من الشهوات .
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اية الكرسي:" الله لا إله إلا هو الحي القيوم "...ما لم تقرؤوه من قبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmaroayoubi
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
ahmaroayoubi


عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 03/01/2012
العمر : 55

اية الكرسي:" الله لا إله إلا هو الحي القيوم "...ما لم تقرؤوه من قبل Empty
مُساهمةموضوع: اية الكرسي:" الله لا إله إلا هو الحي القيوم "...ما لم تقرؤوه من قبل   اية الكرسي:" الله لا إله إلا هو الحي القيوم "...ما لم تقرؤوه من قبل Emptyالإثنين أكتوبر 05, 2015 6:48 am

تيسير اللطيف المنان في خلاصة تفسير الأحكام » آية الكرسي وبيان الشفاعة ولمن هي و فضائل اية الكرسي وعظمها وما صح فيها وعنها :

اية الكرسي:" الله لا إله إلا هو الحي القيوم "...ما لم تقرؤوه من قبل 85c72070d779673c05e61d1955b2c514
اية الكرسي:" الله لا إله إلا هو الحي القيوم "...ما لم تقرؤوه من قبل Wkho4khl7lux9pmysb0q
study " اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ "
]البقرة:255]

أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن هذه الآية أعظم آيات القرآن على الإطلاق ، وأنها تحفظ قارئها من الشياطين والشرور كلها ، لما احتوت عليه من معاني التوحيد والعظمة ، وسعة صفات الكمال لله تعالى ؛ فأخبر أنه الله الذي له جميع معاني الألوهية ، وأنه لا يستحق الألوهية غيره ، فألوهية غيره وعبادة غيره باطلة ضارة في الحال والمآل ؛ وعبادته وحده لا شريك له هي الحق الموصلة إلى كل كمال ؛ وأنه الحي كامل الحياة ، فمن كمال حياته أنه السميع البصير القدير ، المحيط علمه بكل شيء ، الكامل من كل وجه .

Idea فـ الحي يتضمن جميع الصفات الذاتية
Idea و القيوم الذي قام بنفسه ، واستغنى عن جميع المخلوقات ، وقام بها فأوجدها وأبقاها ، وأمدها بكل ما تحتاج إليه في بقائها
Idea والقيوم يتضمن جميع صفات الأفعال ، ولهذا ورد أن اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب ، وإذا سئل به أعطى : الله لا إله إلا هو الحي القيوم فإن هذين الاسمين الكريمين يدخل فيهما جميع الكمالات الذاتية والفعلية .

Like a Star @ heaven ومن كمال حياته وقيوميته أنه لا تأخذه سنة أي : نعاس ، ولا نوم لأنهما يعرضان للمخلوق الذي يعتريه الضعف والعجز والانحلال ، وينزه عنهما ذو العظمة والكبرياء والجلال .
Idea وأخبر أنه مالك لجميع ما في السماوات وما في الأرض ، فكلهم عبيده ومماليكه ، لا يخرج أحد منهم عن هذا الوصف اللازم ؛ فهو المالك لجميع الممالك ، وهو الذي اتصف بصفات الملك الكامل ، والتصرف التام النافذ ، والسلطان والكبرياء .
Like a Star @ heaven ومن تمام ملكه أنه لا يشفع عنده أحد إلا بإذنه ؛ فكل الوجهاء والشفعاء عبيد له ، مماليك لا يقدمون على الشفاعة لأحد حتى يأذن لهم :" قل لله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والأرض"
ولا يشفعون إلا لمن ارتضاه الله ، ولا يرضى إلا عمن قام بتوحيده واتباع رسله ، فمن لم يتصف بهذا فليس له في الشفاعة نصيب ، وأسعد الناس بشفاعة محمد صلى الله عليه وسلم من قال : لا إله إلا الله خالصا من قلبه .

Idea ثم أخبر عن علمه الواسع المحيط ، وأنه يعلم ما بين أيدي الخلائق من الأمور المستقبلة التي لا نهاية لها وما خلفهم من الأمور الماضية التي لا حد لها ، وأنه لا تخفى عليه خافيةيعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور " ، "وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين"، وأن الخلق لا يحيط أحد منهم بشيء من علم الله ، ولا معلوماته إلا بما شاء منهما ، وهو ما أطلعهم عليه من الأمور الشرعية والقدرية ، وهو جزء يسير جدا بالنسبة إلى علم الباري ، تضمحل العلوم كلها في علم الباري ومعلوماته ، كما قال أعلم المخلوقات ، وهم الرسل والملائكة :" سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا".

Idea ثم أخبر عن عظمته وجلاله ، وأن كرسيه وسع السماوات والأرض ، وأنه قد حفظهما بما فيهما من العوالم بالأسباب والنظامات التي جعلها الله في مخلوقاته مع ذلك فلا يؤوده - أي : يثقله - حفظهما ، لكمال عظمته وقوة اقتداره وسعة حكمته في أحكامه .

Like a Star @ heaven وهو العلي بذاته على جميع مخلوقاته ، فهو الرفيع الذي باين جميع مخلوقاته ؛ وهو العلي بعظمة صفاته ، الذي له كل صفة كمال ، ومن تلك الصفات أكملها ومنتهاها ، وهو العلي الذي قهر جميع المخلوقات ، ودانت له كل الموجودات ، وخضعت له الصعاب ، وذلت له الرقاب .
العظيم الجامع لجميع صفات العظمة والكبرياء والمجد ، الذي تحبه القلوب ، وتعظمه الأرواح ، ويعرف العارفون أن عظمة كل موجود - وإن جلت عن الصفة - فإنها مضمحلة في جانب عظمة العلي العظيم ، فتبارك الله ذو الجلال والإكرام .

study فآية احتوت على هذه المعاني التي هي أجل المعاني وأفرضها على العباد ، يحق أن تكون أعظم آيات القرآن ، ويحق لمن قرأها متدبرا متفقها أن يمتلئ قلبه أن اليقين والعرفان والإيمان ، وأن يكون بذلك محفوظا من شرور الشيطان ، وقد نعت الباري نفسه الكريمة بهذه الأوصاف في عدة آيات من كتابه .
اية الكرسي:" الله لا إله إلا هو الحي القيوم "...ما لم تقرؤوه من قبل 103290

study scratch فضائل اية الكرسي
:و قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة مكتوبة :

عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم :« مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ دُبُرَ كُلِّ صَلاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ، إِلا الْمَوْتُ »
المحدث : ابن حبان | المصدر : بلوغ المرام. الصفحة أو الرقم: 97 | خلاصة حكم المحدث : صحيح.
المحدث : السيوطي | المصدر : النكت على الموضوعات. الصفحة أو الرقم: 57 | خلاصة حكم المحدث : صحيح على شرط البخاري .
المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع. الصفحة أو الرقم: 6464 | خلاصة حكم المحدث : صحيح


Idea قال النووي في شرح مسلم : قال العلماء: إنما تميزت آية الكرسي بكونها أعظم لما جمعت من أصول الأسماء والصفات من الإلهية والوحدانية والحياة والعلم والملك والقدرة والإرادة، وهذه السبعة أصول الأسماء والصفات. اهـ

Idea study عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم :« يَا أَبَا الْمُنْذِرِ، أَتَدْرِي أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ»؟ قَالَ : قُلْتُ: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ. قَالَ : «يَا أَبَا الْمُنْذِرِ، أَتَدْرِي أَيُّ آيَةٍ مِنْ كِتَابِ اللَّهِ مَعَكَ أَعْظَمُ»؟ قَالَ: قُلْتُ: " اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ " . قَالَ: فَضَرَبَ فِي صَدْرِي وَقَالَ :«وَاللَّهِ لِيَهْنِكَ الْعِلْمُ أَبَا الْمُنْذِرِ »
الراوي : أبيّ بن كعب | المحدث : مسلم في صحيحه : 810 | خلاصة حكم المحدث : صحيح .

study " يا أبا المنذرِ ! أتَدري أيُّ آيةٍ من كتابِ اللهِ معَك أعظَمُ ؟ . قال : قُلتُ : اللهُ ورَسولُه أعلمُ . قال : يا أبا المنذِرِ ! أتَدري أيُّ آيةٍ من كتابِ اللهِ معَكَ أعظمُ ؟ . قلتُ :" اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ". قال : فضَربَ في صَدري ؛ وقال : 0]واللهِ ] لِيَهْنِكَ العلمُ أبا المنذرِ ! . والَّذي نَفسي بيدِه إنَّ لهذه الآيةِ لِسانًا وشَفتيْنِ تُقَدِّسُ المَلِكَ عِندَ ساقِ العَرشِ "
الراوي : أبي بن كعب | المحدث : الألباني في صحيح الترغيب : 1471 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

studyعن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه عن النبي عليه الصلاة والسلام انه قال : " اسْمُ اللهِ الأعْظَمُ الذي إذا دُعِيَ بهِ أجابَ ؛ في ثلاثِ سُوَرٍ من القُرآنِ : في ( البَقرةِ ) و ( آلِ عِمْرانَ ) ، و ( طه ) "
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الألباني في صحيح الجامع : 979 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

Idea قال هشام وهو ابن عمار خطيب دمشق:" أما البقرة "الله لا إله إلا هو الحي القيوم[/b]" [b]وفي آل عمران "الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم" وفي طه "وعنت الوجوه للحي القيوم". "

study وعن أبي ذر - رضي الله عنه - قال: أتيت النبي - صلى الله عليه وسلم - وهو في المسجد فجلست فقال :"يا أبا ذر هل صليت؟" قلت لا قال :"قم فصل"، قال فقمت فصليت ثم جلست فقال:" يا أبا ذر تعوذ بالله من شر شياطين الإنس والجن "، قال: قلت يا رسول الله أوَ للإنس شياطين؟ قال :"نعم " قال: قلت يا رسول الله الصلاة ؟ قال :"خير موضوع من شاء أقل ومن شاء أكثر"، قال: قلت يا رسول الله فالصوم؟ قال :" فرض مجزئ وعند الله مزيد "، قلت يا رسول الله فالصدقة؟ قال:" أضعاف مضاعفة "، قلت يا رسول الله فأيها أفضل؟ قال:" جهد من مقل أو سر إلى فقير "، قلت يا رسول الله أي الأنبياء كان أول؟ قال:" آدم " قلت يا رسول الله ونبي كان؟ قال:" نعم ، نبي مكلم "، قلت يا رسول الله كم المرسلون قال :" ثلاثمائة وبضعة عشر جما غفيرا "، وقال مرة" وخمسة عشر" قلت يا رسول الله أي ما أنزل عليك أعظم؟ قال :" آية الكرسي " الله لا إله إلا هو الحي القيوم" .
الراوي : أبو ذر الغفاري | المحدث : أحمد شاكر في عمدة التفسير: 1/309 | خلاصة حكم المحدث : ]أشار في المقدمة إلى صحته]


study اية الكرسي لحفظ البيت والنفس من الشيطان وتسلطه:
ورد في صحيح البخاري وغيره: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته وقلت: والله لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: إني محتاج وعلي عيال ولي حاجة شديدة، قال: فخليت عنه فأصبحت، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة، قال: قلت: يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالاً فرحمته فخليت سبيله، قال: أما إنه قد كذبك وسيعود، فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه سيعود، فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: دعني فإني محتاج وعلي عيال لا أعود فرحمته فخليت سبيله فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا هريرة، ما فعل أسيرك، قلت: يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالاً فرحمته فخليت سبيله، قال: أما إنه قد كذبك وسيعود، فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم لا تعود ثم تعود، قال: دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها، قلت: ما هي؟ قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي: الله لا إله إلا هو الحي القيوم حتى تختم الآية فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربنك شيطان حتى تصبح. فخليت سبيله فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما فعل أسيرك البارحة، قلت: يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله، قال: ما هي، قلت: قال لي إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية: الله لا إله إلا هو الحي القيوم، وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح. وكانوا أحرص شيء على الخير، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أما إنه قد صدقك وهو كذوب! تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟ قال: لا، قال: ذاك الشيطان.
الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري في صحيحه - معلقاً- :2311 .و الألباني في صحيح الترغيب : 610 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

اية الكرسي:" الله لا إله إلا هو الحي القيوم "...ما لم تقرؤوه من قبل 69

Idea وعن علي رضي الله عنه قال: سمعت نبيكم صلى الله عليه وسلم يقول وهو على أعواد المنبر:" من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت، ولا يواظب عليها إلا صديق أو عابد، ومن قرأها إذا أخذ مضجعه آمنه الله على نفسه وجاره وجار جاره والأبيات حوله."

اية الكرسي:" الله لا إله إلا هو الحي القيوم "...ما لم تقرؤوه من قبل Images?q=tbn:ANd9GcS-uJaXHWlKEx_gApiiGwkrSE-kVtSxn-77W5x2Xnr7qni_7Lr2

دكر محمد بن الحنفية من التابعين فقد روي عنه أنه قال: "لما نزلت آية الكرسي خر كل صنم في الدنيا، وكذلك خر كل ملك في الدنيا وسقطت التيجان عن رؤوسهم، وهربت الشياطين يضرب بعضهم على بعض إلى أن أتوا إبليس فأخبروه بذلك فأمرهم أن يبحثوا عن ذلك، فجاءوا إلى المدينة فبلغهم أن آية الكرسي قد نزلت. "

اية الكرسي:" الله لا إله إلا هو الحي القيوم "...ما لم تقرؤوه من قبل Images?q=tbn:ANd9GcTS2LCXsB53zYTt6c_nBLrc4tkjsCtviTlHxYwgNvLGkP3ny0ng

scratch study Question وللعلماء ثلاثة أقوال في معنى الكرسي المذكور في قوله تعالى: وَسَعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرضَ[البقرة:255]:

- Like a Star @ heaven الأول أنه بمعنى علم الله، وهو عن ابن مسعودٍ وابن عباس وسعيد بن جبير وقال به: ابن جرير الطبري، وهو الذي يدل عليه ظاهر القرآن.
- Like a Star @ heaven الثاني: أنه هو العرش، وهو مروي عن الحسن.
- Like a Star @ heaven الثالث: أنه موضع القدمين بالنسبة للعرش، وهو مروي عن أبي موسى والسدي ومسلم البطين وابن عباس.

Idea وقد روى ابن جرير بسنده إلى عبد الله بن خليفة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" إن كرسيه وسع السماوات والأرض، وإنه ليقعد عليه فما يفضل مقدار أربع أصابع، وإن له أطيطًا كأطيط الرحل "
وقد رواه أيضًا الخطيب والضياء المقدسي وغيرهما، وضعفه طائفة من أهل العلم منهم: ابن الجوزي والإسماعيلي والألباني وغيرهم.

Idea وروى البيهقي في السنن والشُّعَب و الطبراني في الأوسط و ابن أبي عاصم عن بريدة قال:" لما قدم جعفر من الحبشة لقيه النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أخبرني بأعجب شيء رأيته بأرض الحبشة. قال: مرت امرأة على رأسها مكتل فيه طعام فمر بها رجل على فرس فأصابها فرمى به، فجعلت انظر إليها وهي تعيده في مكتلها وهي تقول": ويل لك يوم يضع الملك كرسيه، فيأخذ للمظلوم من الظالمفضحك النبي صلى الله عليه وسلم حتى بدت نواجذه، فقال:" كيف تقدس أمة لا تأخذ لضعيفها من شديدها حقه وهو غير متعتع"."
الراوي : بريدة بن الحصيب الأسلمي | المحدث : الألباني في تخريج كتاب السنة 582 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
Like a Star @ heaven وقد صحح الحديث الألباني في ظلال الجنة، وفيه إثبات نصب الكرسي وليس فيه ذكر جلوس الله عليه.
فجود الكرسي أمر ثابت من الأحاديث. أما جلوس الله عليه فليس بثابت.


قال تعالى: study " شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم"
هذه أجل الشهادات على الإطلاق ؛ فإنها صدرت من الملك العظيم ، ومن ملائكته وأنبيائه وأهل العلم على أجل مشهود عليه ؛ وهو توحيد الله وقيامه بالقسط ، وذلك يتضمن الشهادة على جميع أحكام الشرع ، وأحكام الجزاء ؛ فإن الدين أصله وقاعدته توحيد الله ، وإفراده بالعبادة ، والاعتراف بانفراده بصفات العظمة والكبرياء والمجد والعز والجلال ، وبنعوت الجود والبر والرحمة والإحسان والجمال ، وبكماله المطلق الذي لا يحصي أحد من الخلق أن يحيطوا بشيء منه ، أو يبلغوه ، أو يصلوا إلى الثناء عليه ، بل هو كما أثنى على نفسه ، وفوق ما يثني عليه عباده .

Idea وأما القسط فهو العدل الكامل ؛ والله تعالى هو القائم بالعدل في شرعه وخلقه وجزائه ؛ فإن العبادات الشرعية والمعاملات وتوابعها ، والأمر والنهي كله عدل وقسط ، لا ظلم فيه بوجه من الوجوه ، بل هو في غاية الإحكام والانتظام ، في غاية الحكمة ، والجزاء على الأعمال كله دائر بين فضل الله وإحسانه على الموحدين المؤمنين به ، وبين عدله في عقوبة الكافرين والعاصين ، فإنه لم يهضمهم شيئا من حسناتهم ، ولم يعذبهم بغير ما كسبوا :"ولا تزر وازرة وزر أخرى".
قال تعالى :" قل أي شيء أكبر شهادة قل الله " ، فتوحيد الله ودينه قد ثبت ثبوتا لا ريب فيه ، وهو أعظم الحقائق وأوضحها ؛ وقد شهد الله له بذلك بما أقام من الآيات والبراهين والحجج المتنوعة عليه ، ومن شهادته تعالى أنه أقام أهل العلم العارفين بهذه الشهادة ، فإنهم المرجع للعباد في تحقيق كل حق ، وإبطال كل باطل ، لما خصهم الله به من العلم الصحيح ، واليقين التام ، والمعرفة الراسخة .

Like a Star @ heaven Arrow وهذا من جملة فضائل العلم وأهله ، فإن الله جعلهم وسائط بينه وبين عباده ، يبلغونهم توحيده ودينه ، وشرائعه الظاهرة والباطنة ؛ وأمر الناس بسؤالهم والرجوع إلى قولهم ، وأنهم هم الأئمة المتبوعون ، وغيرهم تابع لهم في الدنيا والآخرة ، ولهذا لهم الكلمة الرفيعة حتى في الآخرة ، لما ذكر تعالى اختصام الخلق واختلافهم ذكر القول الفصل في ذلك ، الصادر من أهل العلم :" وقال الذين أوتوا العلم والإيمان لقد لبثتم في كتاب الله إلى يوم البعث فهذا يوم البعث ولكنكم كنتم لا تعلمون ".
وفي هذا دليل على كمال عدل أهل العلم ؛ فإن الله استشهد بهم على عباده ، وذلك تعديل منه لهم ، وفي هذا من الشرف وعلو المكانة ما لا يخفى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmaroayoubi@hotmail.com
 
اية الكرسي:" الله لا إله إلا هو الحي القيوم "...ما لم تقرؤوه من قبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سلوا الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة. أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ
» اية الكرسي " آية الكرسي " أعظم آية في القران. تعلموها واحفظها ورددوها وعلموها وانشروها تؤجروا
» من قرأ " آية الكرسي " بعد الوضوء رفع الله له أربعين درجة ، وخلق من كل حرف من آياتها ملكا يستغفر له إلى يوم القيامة ، وصرف عنه ألف مكروه في الدنيا ، وألف مكروه في الآخرة
» مَنْ رأى سلطانًا جائرًا، مستحلًّا لحرم الله، ناكثًا لعهد الله، مخالفًا لسنّة رسول الله، يعمل في عباد الله بالإثم والعدوان، ثمّ لم يُغيِّر بقول ولا فعل، كان حقيقًا على الله أن يدخله مدخله
» لا إله إلا الله الملك الحق المبين،لا إله إلا الله العدل اليقين،لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين،سبحانك إني كنت من الظالمين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas  :: القرآن الكريم وعلومه - Holy Qur'an & Interpretation-
انتقل الى: