حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas
حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مأوانا و مأواكم. تفضلوا بالدخول أو التسجيل. يسُرّنا تواجدكم.
You are welcomed. May Allah forgive us our sins and admit us to everlasting Gardens . Register or enter the Forum and pick up what you like .Your presence pleases us

حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas

منتدى لمحبي الله ورسوله والساعين لمرضاته وجنته ، المسارعين في الخيرات ودفع الشبهات ، الفارين من الشهوات .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فضل لا اله الا الله محمد رسول الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmaroayoubi
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
avatar

عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 03/01/2012
العمر : 49

مُساهمةموضوع: فضل لا اله الا الله محمد رسول الله   الخميس مارس 14, 2013 8:12 pm

عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" يخرج من النار من قال لا إله إلا الله ، وفي قلبه وزن شعيرة من خير ، ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله ، وفي قلبه وزن برة من خير ، ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله ، وفي قلبه وزن ذرة من خير ."

الراوي: أنس بن مالك
المحدث:البخاري
المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 44
خلاصة حكم المحدث: [أورده في صحيحه] وقال : قال أبان: حدثنا قتادة حدثنا أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم (من إيمان) مكان من (خير).

عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال قلتُ : يا رسولَ اللهِ ، من أسعَدُ الناسِ بشفاعتِك يومَ القيامةِ ؟ فقال : "لقد ظنَنتُ، يا أبا هُرَيرَةَ، أن لا يسألَني عن هذا الحديثِ أحدٌ أولَ منك، لمِا رأيتُ من حِرصِك على الحديثِ، أسعدُ الناسِ بشفاعتي يومَ القيامةِ مَن قال : لا إلهَ إلا اللهُ، خالصًا من قِبَلِ نفسِه ) .

الراوي: أبو هريرة
المحدث:البخاري
المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6570
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

أن عِتبانَ بنَ مالكٍ، وهو من أصحابِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، ممَّن شهِدَ بدرًا من الأنصارِ : أنه أتَى رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال : يا رسولَ اللهِ، قد أنكَرْتُ بصَري، وأنا أصلَّي لقومي، فإذا كانتِ الأمطارُ، سال الوادي الذي بيني وبينهم، لم أستطِعْ أن آتيَ مسجدَهم فأصليَ بهم، ووَدِدْتُ يا رسولَ اللهِ، أنك تأتيني فتصلِّي في بيتي، فأتخِذَه مصلًّى، قال : فقال له رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : " سأفعلُ إن شاء اللهُ" . قال عِتبانُ : فغَدا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وأبو بكرٍ حين ارتفَع النهارُ، فاستأذَن رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فأذِنتُ له، فلم يجلِسْ حتى دخَل البيتَ، ثم قال :" أين تُحِبُّ أن أصليَ من بيتِك ؟. قال : فأشَرْتُ إلى ناحيةٍ من البيتِ، فقام رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فكبَّرَ، فقُمنا فصفَفنا، فصلَّى ركعتين ثم سلَّم، قال : وحبَسْناه على خَزيرَةٍ صنَعناها له، قال : فثاب في البيتِ رجالٌ من أهلِ الدارِ ذَوُو عددٍ، فاجتمَعوا، فقال قائلٌ منهم : أين مالكُ بنُ الدُّخَيشِنِ أو ابنُ الدُّخشُنِ ؟ فقال بعضُهم : ذلك منافقٌ لا يُحِبُّ اللهَ ورسولَه، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم :" لا تقُلْ ذلك، ألا تَراه قد قال لا إلهَ إلا اللهٌ، يُريدُ بذلك وجهَ اللهِ ". قال : اللهُ ورسولُه أعلمُ، قال : فإنا نرَى وجهَه ونصحيتَه إلى المنافقين، قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : " فإن اللهَ قد حرَّم على النارِ مَن قال لا إلهَ إلا اللهُ، يبتَغي بذلك وجهَ اللهِ ".

الراوي:عتبان بن مالك
المحدث:البخاري
المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 425
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" من قال : لا إله إلا اللهُ، وحده لا شريك لهُ، له الملك وله الحمدُ، وهو على كل شيء قديرٌ . في يوم مائةَ مرةٍ، كانت له عدلُ عشرِ رقابٍ، وكتبت له مائةُ حسنةٍ، ومُحيت عنه مائةُ سيئةٍ، وكانت له حِرزًا من الشيطانَ يومَه ذلك حتى يمسي، ولم يأتِ أحدٌ بأفضلَ مما جاء به، إلا أحدٌ عمل أكثرَ من ذلك" .

الراوي: أبو هريرة
المحدث:البخاري
المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3293
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

عن أبي ذر رضي الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وعليه ثوب أبيض وهو نائم ثم أتيته وقد استيقظ . فجلستُ إليهِ . فقالَ :" ما من عبدٍ قالَ : لا إلهَ إلَّا اللهُ ثمَّ ماتَ على ذلكَ إلَّا دخلَ الجنَّةَ" قلتُ : وإن زنى وإن سرقَ ! قالَ :" وإن زنى وإن سرق " قلتُ : وإن زنى وإن سرقَ ؟ قالَ :" وإن زنى وإن سرق ثلاثًا . ثمَّ قالَ في الرَّابعةِ" على رغمِ أنفِ أبي ذرٍّ" قالَ ، فخرجَ أبو ذرٍّ وهوَ يقولُ :" وإن رغمَ أنفُ أبي ذرٍّ ".

الراوي:
أبو ذر الغفاري
المحدث:مسلم
المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 94
خلاصة حكم المحدث: صحيح

عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" إذا قالَ المؤذِّنُ : اللهُ أكبرُ اللهُ أكبرُ . فقالَ أحدُكم : اللهُ أكبرُ اللهُ أكبرُ . ثمَّ قالَ : أشهدُ أن لا إلهَ إلَّا اللهُ . قالَ : أشهدُ أن لا إلهَ إلَّا اللهُ . ثمَّ قالَ : أشهدُ أنَّ محمَّدًا رسولُ اللهِ . قالَ : أشهدُ أنَّ محمَّدًا رسولُ اللهِ . ثمَّ قالَ : حيَّ على الصَّلاةِ . قالَ : لا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ . ثمَّ قالَ : حيَّ على الفلاحِ . قالَ : لا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ . ثمَّ قالَ : اللهُ أكبرُ اللهُ أكبرُ . قالَ : اللهُ أكبرُ اللهُ أكبرُ . ثمَّ قالَ : لا إلهَ إلَّا اللهُ . قالَ : لا إلهَ إلَّا اللهُ ، من قلبِهِ - دخلَ الجنَّةَ"

الراوي: عمر بن الخطاب
المحدث:مسلم
المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 385
خلاصة حكم المحدث: صحيح

عن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" من دخل السوق فقال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، يحيي ويميت ، وهو حي لا يموت بيده الخير ، وهو على كل شيء قدير ، كتب الله له ألف ألف حسنة ، ومحا عنه ألف ألف سيئة ، ورفع له ألف ألف درجة ، وبنى له بيتا في الجنة"

الراوي:عبدالله بن عمر
المحدث:الألباني
المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6231
خلاصة حكم المحدث: حسن

عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله :" من قال لا إله إلا الله والله أكبر صدقه ربه وقال لا إله إلا أنا وأنا أكبر وإذا قال لا إله إلا الله وحده قال يقول الله لا إله إلا أنا وحدي وإذا قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له قال الله لا إله إلا أنا وحدي لا شريك لي وإذا قال لا إله إلا الله له الملك وله الحمد قال الله لا إله إلا أنا لي الملك ولي الحمد وإذا قال لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله قال الله لا إله إلا أنا ولا حول ولا قوة إلا بي ." وكان يقول" من قالها في مرضه ثم مات لم تطعمه النار
الراوي: أبو سعيد الخدري و أبو هريرة
المحدث:الألباني
المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3430
خلاصة حكم المحدث: صحيح

عن عمارة بن شبيب السبأي رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من قال لا إلهَ إلا اللهُ وحده لا شريكَ له، له الملكُ وله الحمدُ يحيي ويميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ عشرَ مراتٍ على إثرِ المغربِ بعث اللهُ له مسلحةً يحفظونه من الشيطانِ حتى يصبحَ وكتب له بها عشرَ حسناتٍ موجباتٍ ومحا عنه عشرَ سيئاتٍ موبقاتٍ وكانت له بعِدلِ عشرِ رقابٍ مؤمناتٍ

الراوي:عمارة بن شبيب السبائي
المحدث:الألباني
المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3534
خلاصة حكم المحدث: حسن


عن ثابت البناني وداود بن أبي هند عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" مَن قالَ: لا إله إلا اللهُ وحْدَهُ لا شريكَ له له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ مِائَتَيْ مرةٍ في يومِ لم يسبِقْهُ أَحَدٌ كانَ قَبْلَهُ ولا يُدْركُهُ أحدٌ بعدَهُ إلا بأفضَلَ مِن عَمَلِهِ"

الراوي: جد عمرو بن شعي
المحدث:أحمد شاكر
المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 11/26
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :" من قال حين يأوي إلى فراشه : لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر . غفرت له ذنوبه – أو قال : خطاياه ، شك مسعر – وإن كانت مثل زبد البحر"

الراوي: أبو هريرة
المحدث:الألباني
المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3414
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح رجاله ثقات رجال مسلم

عن أبي سعيد الخدري وأبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" إن الله اصطفى من الكلام أربعا : ( سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ) . فمن قال : ( سبحان الله ) ؛ كتبت له عشرون حسنة ، وحطت عنه عشرون سيئة ، ومن قال : ( الله أكبر ) ؛ فمثل ذلك ، ومن قال : ( لا إله إلا الله ) ؛ فمثل ذلك ، ومن قال : ( الحمد لله رب العالمين ) من قبل نفسه ؛ كتبت له ثلاثون حسنة ، وحطت عنه ثلاثون سيئة" .

الراوي: أبو سعيد الخدري و أبو هريرة
المحدث:الألباني
المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1554
خلاصة حكم المحدث: صحيح

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من قال لَا إلهَ إلَّا اللهُ وحده لا شريكَ له، له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ، من قالها عشرَ مراتٍ حين يصبحُ كتبَ اللهُ له مائةَ حسنةٍ، ومحا عنه مائةَ سيئةٍ، وكانت له عِدلَ رقبةٍ، وحُفظ بها يومئذٍ حتى يُمسيَ، ومن قالها مثلَ ذلك حين يمسي كان له مثلُ ذلك."

الراوي: أبو هريرة
المحدث:ابن باز
المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 26/31
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من سبَّحَ اللَّهَ في دُبُرِ كلِّ صلاةٍ ثلاثًا وثلاثينَ وحمدَ اللَّهَ ثلاثًا وثلاثينَ وكبَّرَ اللَّهَ ثلاثًا وثلاثينَ فتلكَ تسعةٌ وتسعونَ وقالَ تمامَ المائةِ لا إلهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لهُ لهُ الملكُ ولهُ الحمدُ وهوَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ غُفِرت خطاياهُ وإن كانت مثلَ زَبَدِ البحرِ

الراوي:أبو هريرة
المحدث:مسلم
المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 597
خلاصة حكم المحدث: صحيح


عن البراء بن عازب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" من منح منيحة ورق ، أو منيحة لبن ، أو هدى زقاقا ؛ فهو كعتاق نسمة . ومن قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير " فهو كعتق نسمة ."

الراوي: البراء بن عازب
المحدث:الألباني
المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1535
خلاصة حكم المحدث: صحيح


عن ابي موسى الاشعري قال : أتيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ومعي نفرٌ من قومي فقال :" أبشِروا وبشِّروا من وراءَكم أنه من شهد أن لا إله إلا اللهُ صادقًا دخل الجنَّةَ" فخرجْنا من عندِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ نبشِّرُ الناسَ فاستقبلَنا عمرُ بنُ الخطابِ فرجع بنا إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ :" من ردَّكم ؟" قالوا : عمرُ قال :" لمَ ردَدتَهم يا عمرُ ؟ " فقال عمرُ إذًا يتَّكِلُ الناسُ قال فسكتَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَمَ

الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس
المحدث:الألباني
المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2/329
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح على شرط مسلم

عن حذيفة رضي الله عنه قال أسندت النبي صلى الله عليه وسلم إلى صدري فقال :"من قال : لا إله إلا الله ابتغاء وجه الله ختم له بها دخل الجنة ، ومن صام يوما ابتغاء وجه الله ختم له بها دخل الجنة ، ومن تصدق بصدقة ابتغاء وجه الله ختم له بها دخل الجنة ."

الراوي: حذيفة بن اليمان
المحدث:الألباني
المصدر: أحكام الجنائز - الصفحة أو الرقم: 58
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


عن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" إن مما تذكرون من جلال الله ؛ التسبيح والتهليل والتحميد ، ينعطفن حول العرش ، لهن دوي كدوي النحل ، تذكر بصاحبها . أما يحب أحدكم أن يكون له أو لا يزال له من يذكر به ."

الراوي: النعمان بن بشير
المحدث:الألباني
المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1568
خلاصة حكم المحدث: صحيح


عن علي بن أبي طالب عن النبي عليه السلام انه قال :" قالَ اللَّهُ تعالَى إنِّي أنا اللَّه لا إلهَ إلا أنا فمَن أقرَّ لي بالتَّوحيدِ دخلَ حِصني ومَن دخلَ حِصني أمِنَ مِن عذابي"

الراوي:علي بن أبي طالب
المحدث:السيوطي
المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 6047
خلاصة حكم المحدث: صحيح

عن ابي هريرة اه قال : قلتُ يا رسولَ اللهِ، من أسعَدُ الناسِ بشفاعتِك يومَ القيامةِ ؟ فقال : " لقد ظنَنتُ، يا أبا هُرَيرَةَ، أن لا يسألَني عن هذا الحديثِ أحدٌ أولَ منك، لمِا رأيتُ من حِرصِك على الحديثِ، أسعدُ الناسِ بشفاعتي يومَ القيامةِ مَن قال :" لا إلهَ إلا اللهُ، خالصًا من قِبَلِ نفسِه " ".
الراوي:أبو هريرة
المحدث:البخاري
المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6570
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

عن جابر عن النبي عليه السلام انه فال :" أفضلُ الذِّكْرِ : لا إله إلا اللهُ، وأفضلُ الدعاءِ : الحمدُ للهِ"

الراوي: جابر بن عبدالله
المحدث:الألباني
المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 2246
خلاصة حكم المحدث: حسن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmaroayoubi@hotmail.com
 
فضل لا اله الا الله محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas  :: مواضيع تهمك - Very Important Topics-
انتقل الى: