حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas
حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مأوانا و مأواكم. تفضلوا بالدخول أو التسجيل. يسُرّنا تواجدكم.
You are welcomed. May Allah forgive us our sins and admit us to everlasting Gardens . Register or enter the Forum and pick up what you like .Your presence pleases us

حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas

منتدى لمحبي الله ورسوله والساعين لمرضاته وجنته ، المسارعين في الخيرات ودفع الشبهات ، الفارين من الشهوات .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عيد الشكر ( Thanksgiving)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السراج
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
كاتبة متميزة واميرة الاشراف
avatar

عدد المساهمات : 372
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 47
الموقع : aahmroo@yahoo.com

مُساهمةموضوع: عيد الشكر ( Thanksgiving)   السبت نوفمبر 03, 2012 9:25 am

عيد الشكر (بالإنجليزية: Thanksgiving) عطلة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، يحتفل بها في الخميس الرابع من شهر نوفمبر من كل عام، وفي كندا في الإثنين الثاني من شهر أكتوبر.

يقول البعض ان الاحتفال بعيد الشكر في فصل الخريف يعود إلى احتفالات كان يقوم بها المزارعون بعد موسم الحصاد لكي يشكروا الرب على ما منحهم من خيرات. وفي عام 1620 وصل بعض الإنكليز إلى مدينة بليموث في ولاية ماساتشوستس، وبعد رحلة طويلة وبسبب قلة خبرة المهاجرين في الزراعة والطقس البارد توفي البعض منهم.

وبعد شهور تدخّل أحد الهنود وكان رئيس قبيلة مسيطرة في المدينة فتقرّب من المهاجرين الإنكليز لانقاذهم من المعاناة والخسائر التي تواجههم، فعلمهم الصيد والزراعة.و للاحتفال باول موسم حصاد أقام الإنكليز احتفالا لثلاثة أيام دعوا الهنود إليه ليشكرونهم على المساعدة و...للصلاة.

و منذ ذلك التاريخ بات الاحتفال بعيد الشكر من التراث الاميركي مناسبة للسفر والاجتماع واللقاء.وفي عام 1941 أقر الكونغرس الأميركي الاحتفال بهذا العيد الخميس الذي يأتي قبل السبت الأخير من شهر نوفمبر من كل عام.

في هذه العطلة أو العيد تجتمع العائلة الأمريكية وتقدم الشكر لله لإنقاذ أسلافهم من المجاعة والهلاك وهم جالسون على مائدة عامرة.

من الطريف أنه يتم طبخ الآلاف من الدجاج والديوك الرومية ولا يترك إلا ديك الرومي واحد حي يقدم هدية إلى رئيس الجمهورية الأمريكية فيعفو عنه من أن يُأكل.

عيد الشكر والجمعة السوداء
يستهلك العالم حوالي 40 مليون ديك رومي في العام، تذبح منها 11 مليونا في أعياد رأس السنة وعيد الميلاد .وحسب الإحصائيات، وصلت أعداد الديوك في الولايات المتحدة عام 1975 إلى نحو 124 مليون طائر. وأصبح عددها سنة 2003 حوالي 269 مليون طائر أي بما يقدر بديك رومي واحد لكل مواطن أمريكي داخل الولايات المتحدة.
يفتتح عيد الشكر موسم الأعياد في الولايات المتحدة وهو الموسم الذي تفتح فيه المحلات والأسواق منذ ساعات الصباح الأولى وحتى منتصف الليل وتعج فيه الأسواق بالحركة والنشاط.
ويعد اليوم الذي يلي الاحتفال بعيد الشكر ويعرف بالجمعة السوداء (Black Friday) أكثر الأيام التي يقبل فيها الأمريكيون على التسوق والشراء، وتقدم المحلات التجارية والشركات تخفيضات كبيرة في الأسعار سعيا إلى جذب اكبر عدد ممكن من المستهلكين.
العرب وعيد الشكر في الولايات المتحدة
وبالنسبة للمهاجرين العرب، فتختلط مشاعر والحيرة والقلق والحنين إلى الوطن بالمغتربين العرب في مواسم الأعياد والمناسبات الأمريكية بصفة عامة، فمنهم من تأقلم مع المجتمع الأمريكي وصار جزءا منه، ومنهم من لا يزال يشعر بالغربة في الاحتفال بالأعياد الأمريكية .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عيد الشكر ( Thanksgiving)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حفدة الأيوبي ( كامل أحمرو) - أويس و إياس أحمرو الأيوبي - Al-Ayoubi Grandsons : Oways & Iyas  :: مواضيع تهمك - Very Important Topics-
انتقل الى: